الجمعة 11 أكتوبر 2024

أمريكا الآن

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

أمريكا الآن

 

تشهد الولايات المتحدة الأمريكية إعصارًا يشكل تهــديدًا كبيرًا على فلوريدا، وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن إعصــار ميلتون يشكل في وقت متأخر من الموسم تهـديدًا خطـيرًا للغاية لولاية فلوريدا،

رغم أنّها لا تزال تترنح من الإعصار الكارثي هيلين الذي ضربها قبل أقل من 15 يوم، ما أسفر عن مقټل أكثر من 160 شخصا. وأوضحت الأرصاد الجوية أنه وفقًا لمركز الأعاصير الوطني الأمريكي NHC، فإنّ من المتوقع أن يكون إعصار ميلتون واحدًا من أكثر الأعـاصير تدميراً في سجل غرب وسط فلوريدا.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن إعصار ميلتون يصل اليابسة مساء 9 أكتوبر، لافتة إلى أنه جرى استخدام مصطلحات مثل «التاريخية» «كارثية» و«غير مسبوقة»في وصف إعصاري ميلتون وهيلين، ما يدل هذا على زيادة الأحداث المتطرفة في أنحاء مختلفة من العالم.وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن الرياح القصوى المستمرة تقترب من 250 كم في الساعة، مع هبات أعلى، وفقًا لآخر تحديث من NHC.وأوضحت الأرصاد الجوية أن إعصار ميلتون هو إعصار قوي من الفئة 4 على مقياس رياح إعصار سافرسمبسون، بعدما وصل إلى المستوى الأعلى وهي الفئة 5،

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

وسيجلب موجة عاصــفة تهـدد الحياة إلى المناطق المأهولة بالسكان في فلوريدا، لافتة إلى أنه تعتبر هذه أكبر عملية إجلاء تشهدها الدولة.

الأعاصيـر هي عواصــف شديدة وقوية تتميز برياح عنـيفة وأمطار غزيرة، وتتكون فوق المحيطات المدارية عندما ترتفع درجة حرارة المياه. يمكن أن تسبب الأعاصير دمارًا هائلًا للمناطق الساحلية بسبب الرياح القوية والفيضانات.

هناك عدة أنواع من الأعاصير، منها:

الأعاصير المدارية: تتشكل فوق المياه الدافئة في المحيطات وتكون مصحوبة برياح تزيد سرعتها عن 119 كيلومترًا في الساعة. وتعتبر هذه الأعاصير من أكثر العواصف تدميرًا.

لمشاهدة الفيديو:

 

انت في الصفحة 1 من صفحتين